علاج القشرة في الشعر التشخيص وطرق العلاج وأفضل المنتجات لها

علاج القشرة الشعر, علاج القشرة قي  الشعر. علاج القشرة الدهنية , طرق علاج القشرة في الشعر,القضاء علي مشاكل القشرة للابد

علاج القشرة في الشعر بشكل نهائي والقضاء عليها

قشرة الرأس هي حالة شائعة تؤدي إلى تقشر جلد فروة الرأس. انها ليست معدية ولا خطرة. لكن يمكن أن يكون محرجًا ويصعب التعامل معها
يمكن علاج قشرة الرأس الخفيفة بشامبو يومي خفيف. إذا لم يفلح ذلك ، يمكن أن تساعد الشامبو الطبي. قد تظهر الأعراض مرة أخرى
قشرة الرأس هي شكل بسيط من أشكال التهاب الجلد الدهني

الأعراض

يمكن أن تشمل علامات قشرة الرأس وأعراضها ما يلي

تقشر جلد فروة الرأس والشعر والحواجب واللحية أو الشارب والكتفين-
حكة في فروة الرأس-
فروة الرأس الخشنة المتقشرة عند الأطفال المصابين بالاسقربوط-
يمكن أن تتفاقم العلامات والأعراض عندما تشعر بالتوتر وتميل إلى التفاقم خلال مواسم العام الباردة والجافة-

متى يجب أن ترى الطبيب؟

معظم حالات قشرة الرأس لا تتطلب عناية طبية. لكن استشر طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية إذا لم تتحسن حالتك مع الاستخدام المنتظم لشامبو قشرة الرأس

الاسباب

يمكن أن يكون لظهور قشرة الرأس على فروة الرأس أسباب عديدة ، منها:
البشرة الدهنية المتهيجة -
جفاف الجلد -
أمراض جلدية أخرى مثل الصدفية والأكزيما-

عوامل الخطر

يمكن أن يُصاب أي شخص تقريبًا بقشرة الرأس ، لكن بعض العوامل يمكن أن تجعلك أكثر عرضة لها
 تبدأ قشرة الرأس عادةً في مرحلة البلوغ وتستمر حتى منتصف العمروهذا لا يعني أن كبار السن لا يعانون من قشرة الرأس. بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تكون قشرة الرأس مشكلة دائمة
لديك أمراض معينةيبدو أن مرض باركنسون وأمراض الجهاز العصبي الأخرى تزيد من خطر الإصابة بقشرة الرأس. وينطبق الشيء نفسه على فيروس نقص المناعة البشرية أو ضعف جهاز المناعة

التشخيص والعلاج

في معظم الحالات ، يمكن علاج الحكة والقشرة. لعلاج قشرة الرأس الطفيفة ، جرب أولاً التنظيف المنتظم بشامبو خفيف لتقليل تراكم الدهون وخلايا الجلد. إذا لم يساعدك ذلك ، جرب استخدام شامبو طبي لعلاج قشرة الرأس. يتسامح البعض مع استخدام الشامبو العلاجي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، مع الشامبو العادي في أيام أخرى حسب الحاجة. قد يستفيد الأشخاص ذوو الشعر الجاف من قلة غسل شعرهم أو فروة رأسهم باستخدام شامبو وبلسم مرطب

تتوفر منتجات الشعر وفروة الرأس الصيدلانية وغير الدوائية على شكل مستحضرات ، ورغوة ، وجل ، وبخاخات ، ومراهم ، وزيوت. قد تحتاج إلى تجربة العديد من المنتجات حتى تجد الروتين المناسب لك. قد تحتاج إلى تكرار العلاج أو متابعته لفترة طويلة
إذا شعرت بالحكة أو اللسع مع أحد المنتجات ، فتوقف عن استخدامه. وإذا أصبت برد فعل تحسسي ، مثل الطفح الجلدي أو خلايا النحل أو صعوبة التنفس ، فاطلب العناية الطبية على الفور
يُصنف شامبو قشرة الرأس وفقًا للمكونات الصيدلانية التي يحتوي عليها. بعضها متوفر في تركيبات أقوى ووصفة طبية

الشامبو الذي يحتوي على بيريثيون الزنك (ديرمازينك ، هيد آند شولدرز ، إلخ). تحتوي هذه الأنواع على عامل بيريثيون الزنك المضاد للبكتيريا والفطريات

الشامبو الذي يحتوي على قطران الفحم (نيوتروجينا تي / جل ، شامبو قطران الفحم 18 لفروة الرأس ، إلخ). يعمل قطران الفحم على إبطاء معدل موت خلايا جلد فروة الرأس وتقشرها. إذا كان شعرك فاتح اللون ، فقد يتسبب هذا النوع من الشامبو في تغير لونه. لكنه يمكن أن يجعل فروة الرأس أكثر حساسية للشمس.
الشامبو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك (علاج جيسون للقشرة ، بيكر بي آند إس ، إلخ). تساعد هذه المنتجات في القضاء على قشرة الرأس
أنواع الشامبو التي تحتوي على كبريتيد السيلينيوم (هيد آند شولدرز إنتنسيف ، سيلسون بلو ، إلخ). يحتوي على عامل مضاد للفطريات. استخدم هذه المنتجات حسب التوجيهات واشطف شعرك جيدًا بعد غسل الشعر بالشامبو ، لأن استخدام هذه المنتجات قد يغير لون الشعر وفروة الرأس
الشامبو الذي يحتوي على الكيتوكونازول (نيزورال أنتيداندروف). يهدف هذا الشامبو إلى القضاء على الفطريات المسؤولة عن قشرة الرأس

للمزيد من الموضوعات اضغط هنا